اخبار الصناعة

بيت / أخبار / اخبار الصناعة / ما هي البطانة والواجهة

ما هي البطانة والواجهة

البطانة هي طبقة ثانوية من القماش، يتم حياكتها داخل قطعة الملابس وتستخدم لإخفاء أي طبقات أو علامات أو تفاصيل بناء غير مكتملة. يمكن أن توفر البطانة أيضًا طبقة من الراحة إذا كان الجانب الخطأ من القماش الأساسي خشنًا على الجلد. املك الربط سوف يسمح لك بإزالة الملابس وارتداءها بسهولة. تتراوح الأقمشة الأكثر شيوعًا المستخدمة للتبطين من الحرير والبوليستر والرايون والأسيتات. قد يستخدم بعض المصممين لونًا متباينًا للبطانة كميزة تصميمية مثيرة للاهتمام.

تُستخدم البطانات الداخلية لتوفير طبقة إضافية من الدفء للملابس الجاهزة. يمكن خياطة الربط مباشرة في بناء الملابس أو كقطعة منفصلة قابلة للإزالة. هذا هو الحال عادة عند صنع المعاطف وأنواع معينة من الملابس الخارجية. ستختلف الأقمشة المستخدمة في البطانات الداخلية اعتمادًا على الوزن المطلوب وطبقة الدفء المطلوبة. تشمل الأقمشة والمواد الشائعة المستخدمة في البطانات الصوفية والفانيلا والحشوات الأخرى. بالنسبة للمعاطف الشتوية الثقيلة، قد يستخدم بعض المصممين الريش أو الفراء أو الحشوات الاصطناعية مثل Thinsulate التي تساعد على منع الرطوبة. التسطير عبارة عن طبقة من القماش تستخدم لإضافة الجسم والبنية إلى قماش خفيف الوزن.

نظرًا لأن البطانة تعمل كطبقة ثانية، فيجب قصها لتتناسب مع كل قطعة نقش، ثم خياطتها على الجانب الخاطئ من القماش الرئيسي. ويمكنه أيضًا توفير المزيد من العتامة إذا لزم الأمر للأقمشة الشفافة/الشفافة. يجب أن يتم إضافة الجزء السفلي قبل إنشاء قطعة الملابس الخاصة بك. عند اختيار القماش للبطانة، تأكدي من أنه أخف من القماش الأساسي. تشمل الأقمشة الشائعة المستخدمة للبطانة الجوخ القطني أو الموسلين والقطن القطني والأورجانزا أو التول للأقمشة الثقيلة.

الحل الأمثل لتسليط الضوء على القماش الشفاف هو استخدام القماش الذاتي. تُستخدم الواجهات بشكل عام لتعزيز الأجزاء الأكثر وظيفية من الملابس. على سبيل المثال، الياقات وفتحات الأزرار والأصفاد كلها مبطنة بطبقة من الوصلات القابلة للانصهار أو غير القابلة للانصهار. تحتوي الواجهات القابلة للانصهار على دعامة لاصقة تندمج مع نسيج آخر عند تطبيق الحرارة. عند استخدام واجهة غير قابلة للانصهار أو مخيطة، يمكنك تطبيقها على قطع النمط الخاصة بك كما تفعل مع التسطير. يمكن أيضًا استخدام الواجهات القابلة للانصهار كمقوِّي لتشكيل وإضافة جسم إلى أجزاء من الملابس. التواصل متاح في المنسوجة وغير المنسوجة والمتماسكة.